القائمة الرئيسية

الصفحات

قد يكون لقاح فيروس كورونا متاحًا للأمريكيين بحلول منتصف ديسمبر 2020

 

قد يكون لقاح فيروس كورونا متاحًا للأمريكيين بحلول منتصف ديسمبر 2020

لقاح فيروس كورونا

سيتم نشر اللقاحات في جميع أنحاء البلاد بحلول منتصف ديسمبرسيصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC)

توصية بشأن من يحصل على اللقاح أولاًسيتمكن عامة السكان من الحصول على اللقاح بحلول أبريل 2021

قد تصبح لقاحات فيروس كورونا الجديد متاحة للأمريكيين بحلول منتصف ديسمبر

لكن بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة على الاستخدام الطارئ. 

قال الدكتور منصف السلاوي ، كبير المستشارين العلميين لبرنامج لقاح “عملية الاعوجاج” التابع لإدارة ترامب ، إن الشركات المصنعة يمكن أن تبدأ في طرح جرعات اللقاح في غضون يوم من الموافقة.

 قد يختلف عدد الجرعات حسب حاجة كل دولة. 

وصرح السلاوي لبرنامج “Meet the Press” على شبكة NBC: “في غضون 24 ساعة من الموافقة .

سيتم نقل اللقاح وتحديد موقعه في المناطق التي ستخبرنا فيها كل ولاية بالمكان الذي يريدون فيه جرعات اللقاح”.

ستوصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بمن يتلقى اللقاح أولاً. وقال د. السلاوي إنه من المرجح أن تكون الأولوية للعاملين في مجال الرعاية الصحية وأول المستجيبين وكبار السن. 

من المتوقع أن تسعى شركة موديرنا للحصول على إذن للاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول نهاية الشهر.هذا وفي الوقت نفسه ، تقدمت شركة Pfizer والمتعاون الألماني BioNTech للحصول على إذن استخدام طارئ يوم الجمعة. 

ستنسق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع اللجنة الاستشارية للقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة لمناقشة طلب شركة فايزر للحصول على تصريح استخدام طارئ. 

من المقرر أن يجتمع VRBPAC في 10 ديسمبر ، حسبما أفاد موقع Business Insider. 

سيذهب قرار اللجنة في 10 ديسمبر إلى إدارة الغذاء والدواء ، حيث سيتخذ الموظفون القرار النهائي. عادة ، تستغرق الوكالة بضعة أيام للسماح باللقاح. 

بمجرد حصول اللقاح على ترخيص الاستخدام الطارئ ، سيبدأ برنامج Operation Warp Speed ​​في شحن اللقاحات إلى مراكز التوزيع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

هذا ومع ذلك ، لا يمكن بدء التحصين حتى تجتمع اللجنة الاستشارية لممارسات التحصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وتصدر توصية بشأن من يحصل على اللقاحات أولاً. 

قال الجنرال جوستاف بيرنا ، كبير مسؤولي العمليات في عملية Warp Speed ​​General .

إنهم يتوقعون الحصول على 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا Pfizer و Moderna بحلول نهاية العام. يتطلب كلا اللقاحين جرعتين تفصل بينهما ثلاثة إلى أربعة أسابيع. 

سيتم طرح جرعات إضافية من لقاح COVID-19 في عام 2021 وتوزيعها على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بعدوى شديدة. أفادت يو إس إيه توداي أن خبير الأمراض المعدية في البيت الأبيض الدكتور أنتوني فوسي قال إنه من المحتمل أن يحصل عامة الناس على اللقاح في أبريل.  يقال إن مستشاري لقاحات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سيجتمعون في 10 ديسمبر لمناقشة الموافقة على اللقاحات التي تقول شركتا الأدوية فايزر ومودرنا إنها فعالة بنسبة 95 في المائة على الأقل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع