القائمة الرئيسية

الصفحات

خل التفاح *** قد *** يساعد في الهضم – لكنه ليس شيئًا مؤكدًا

 

خل التفاح

خل التفاح :

نعم ، الهضم المحسن يقع على قائمة طويلة جدًا من فوائد خل التفاح المحتملة. ولكن هل أخذ جرعة منه أفضل لأمعائك من قول زبادي غني بالبروبيوتيك أو منع حرقة المعدة عن طريق الحد من مسببات الطعام؟ من هنا

وفقًا للدكتورة نادية خان ، دكتوراه في الطب ، الطب الباطني في مستشفى Northwestern Medicine Central DuPage :

“قد يساعد خل التفاح في مشاكل الهضم والأمعاء ،” ولكن تذكر أن الكلمة الرئيسية: may.

لفهم سبب وصفه بأنه مساعد للجهاز الهضمي من قبل الكثيرين ، يجب أن تعرف ما هو خل التفاح حقًا.

ماهو خل التفاح :

قال الدكتور خان “إنه خل يتكون من عصير التفاح والخميرة من خلال عملية التخمير”. “نظرًا لأنه مخمر ، فإنه يحتوي على بكتيريا وأنزيمات جيدة. لذلك ، إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي أو مشاكل الغازات أو الإمساك أو مرض الارتجاع ، فيمكن أن يساعد ذلك في تعزيز عملية الهضم بكفاءة وتخفيف الكثير من هذه الأعراض.”

ومع ذلك ، قال الدكتور خان أنه يمكنك أيضًا تحقيق نتائج مماثلة مع الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك.

تلعب الطبيعة الحمضية لـ ACV دورًا في صحة الجهاز الهضمي. قال الدكتور خان: “إن تناوله المخفف سيزيد مؤقتًا من حموضة محتويات المعدة ويساعد في تكسير جزيئات الطعام”. “هذا يسمح للأمعاء بمعالجة جزيئات الطعام بكفاءة أكبر ، وبالتالي تقليل الغازات والانتفاخ.”

ولكن نظرًا لأن مشاكل الهضم ، مثل عسر الهضم ، يمكن أن تكون ناجمة عن العديد من العوامل المختلفة ، أوضح الدكتور خان أنه ليس بالضرورة ضمانًا للحصول على تعزيز الهضم الذي تأمل فيه.

ربما يكون لديك صديق واحد ، على الرغم من ذلك ، يقسم تمامًا بخل التفاح لعدد لا يحصى من الأسباب – فقط اعلم أن هذه الفوائد لم تثبت علميًا.

بشكل عام ، قال الدكتور خان أنه إذا كان المريض يعاني من مشاكل في الأمعاء ولم تنجح التغييرات الغذائية ، فإن تجربته يمكن أن تكون خيارًا. لكن عليك القيام بذلك بأمان. بالنسبة للمبتدئين ، تواصل مع طبيبك قبل إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي للتأكد من أنه مناسب لك وللحصول على تعليمات واضحة. قال الدكتور خان إنه آمن “نسبيًا” عندما يتم تناوله وفقًا للإرشادات الصحيحة.

ملاحظة أمان مهمة أخرى: “يجب أن تكون حريصًا ، مع ذلك ، ألا تسبب المزيد من الضرر لنفسك عن طريق تناول الكثير ، أو تناوله مباشرة دون تخفيف . حيث يمكن أن يكون ذلك قاسياً للغاية على معدتك وقد يسبب مشاكل بالكهرباء” ، كما قال د. قال خان.

مرة أخرى ، هذا هو السبب في أن الحصول دائمًا على ختم موافقة الطبيب وإرشاداته أمر أساسي.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع