القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت الجرجير وفوائده للشعر الخفيف

زيت الجرجير وفوائده  للشعر الخفيف

 الجرجير

الجرجير نبات ذو أوراق خضراء ، وينتمي إلى جنس الجرجير ، ورتبة براسيكا ، وعائلة الكرنب ، وتقسيم كاسيات البذور ، وصنف ثنائي الفلقتين الحقيقي ، وهو من النباتات المعمرة. وخاصة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ، واسم آخر للجرجير يسمى كثيف أو كثيف ، وهناك أنواع عديدة من الجرجير منها: البستاني رشاد ، والجرجير الهندي ، والطفح المر ، والجرجير الجاف ، في بالإضافة إلى حجر الجرجير.

فوائد زيت الجرجير للشعر الخفيف

  • زيادة كثافة الشعر الرقيق. 
  • يمنع تساقط الشعر. 
  • يساعد على نمو الشعر. 
  • يمنح الشعر لمعاناً وحيوية ويحافظ على صحته. 
  • يحمي الشعر من التقصف والتلف.
  •  يغذي بصيلات الشعر من جذورها.

وصفات زيت الجرجير للشعر الخفيف

علاج الشعر المتساقط والخفيف

نحضر الجرجير ونقطعه بالسكين ونضعه في برطمان زجاجي ونضع معه ثلاث ملاعق زيت زيتون وخمسة فصوص ثوم وثلاث ملاعق زيت خروع ونضع البرطمان جانبا في مكان غير مناسب. الحصول على الضوء لمدة عشرة أيام ، بعد ذلك ، دهن الوصفة على الشعر ، نتركها على الشعر لمدة ثلاث ساعات ، ثم نغسل الشعر جيداً بالماء والصابون ، ونستخدم الوصفة لمدة شهر ، حيث نفركها مرة واحدة. أسبوع ، وإذا احتاج الشعر إلى مزيد من العلاج ، فإننا نستخدم الوصفة لأكثر من شهر. ملحوظة: نقوم بهز البرطمان الزجاجي بشكل يومي وذلك لخلط المكونات معا.

تكثيف الشعر

  • نحضر عبوتين من الجرجير وننظفهما جيداً بالماء ثم نحضر الخلاط الكهربائي ونخلط عبوتين من الجرجير جيداً حتى نحصل على عجينة ثم نضع العجينة على الشعر ونضعها على غطاء بلاستيكي على الرأس ، واتركيها على الشعر لمدة ثلاث ساعات ، ثم اشطفي الشعر بالماء. نستخدم هذه الوصفة لمدة شهرين مرة أو مرتين في الأسبوع.

  • نجهز عبوتين من الجرجير وننظفهما جيداً ثم نأتي بالخلاط الكهربائي ونخلط الجرجير مع مجموعة من الزيوت مثل: ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع وزيت اللوز الحلو وزيت الحبة السوداء وزيت الزيتون ، و بعد الانتهاء من الخلط ، ندهن الوصفة ونتركها لمدة ثلاث ساعات ، ويمكننا النوم معها بعد تغطية الرأس بكيس بلاستيكي ، وشطف الشعر بالماء والصابون ، واستخدام الوصفة لمدة شهرين مرتين في الأسبوع ، علما : إذا بقي أي شيء من الوصفة ، نقوم بتخزينه في الثلاجة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع