القائمة الرئيسية

الصفحات

تحسين محركات البحث SEO (الدليل الشامل) 2021

 

تحسين محركات البحث SEO (الدليل الشامل) 2021


عندما بدأت مدونتي منذ مدة ، كانت فكرتي الكاملة عن مُحسّنات محرّكات البحث بسيطة جدًا:
 إنشاء محتوى يجلب قيمة للزائرين. (بالطبع هذا صحيح ، لكنني لم أجده كافياً). في الواقع ، لقد تعثرت كثيرًا بسبب مفهومي الضيق والمحدود عن تحسين محركات البحث (SEO) وارتكبت الكثير من الأخطاء التي أضرت بموقعي في الماضي.
لكنني كنت محظوظًا لأنني أسعى دائمًا للتعلم والنمو ، لذلك بدأت في القراءة والتعرف على تحسين محركات البحث.
لقد بدأت بقراءة توصيات محرك بحث Google للحصول على نتائج بحث أفضل. وحاولت تنفيذ كل التوصيات التي أوصت بها جوجل.

موقعي بدأ بالفعل في التحسن. لقد تغير مفهومي عن تحسين محركات البحث كثيرًا منذ ذلك الحين ، لذا فقد تطور أيضًا مفهومي للمحتوى الذي يجلب قيمة للزائرين.

لكنني لم أتوقف أبدًا عن القراءة والتعلم عن هذا الموضوع الشيق والمثير للاهتمام منذ ذلك الحين. على مدار العامين الماضيين ، قرأت الكثير من الكتب والمقالات وشاهدت الكثير من مقاطع الفيديو حول علم وفن تحسين محركات البحث. هذا بالإضافة إلى الخبرة العملية التي اكتسبتها من إدارة موقعي.

أحد الكتب العظيمة التي قرأتها مؤخرًا هو The Art of SEO ، والذي كتبه بعض أفضل عقول تحسين محركات البحث في العالم. ما يعتبر أهم وأفضل كتاب عن تحسين محركات البحث. أيضًا ، مؤخرًا ، وقبل كتابة هذا الدليل مباشرة ، قرأت مجموعة كبيرة من أدلة تحسين محركات البحث (SEO) للمواقع الرائدة الأكثر شهرة في هذا المجال.

في الواقع ، اليوم ، بفضل ما تعلمته ،  لتصبح واحدة من أفضل المواقع في مجالها ، وأصبحت رائدة في نتائج البحث للعديد من الكلمات الرئيسية المهمة. .

الشيء الجيد هو أنه في كل مرة أتعلم فيها شيئًا جديدًا عن مُحسّنات محرّكات البحث ، كتبت مقالًا عنها في Winners.
اليوم ، كجزء من خطتي الشاملة لإعادة هيكلة محتوى  ، بحيث يكون أكثر جودة وفائدة وتنظيمًا لزوار الموقع.

سيتم تجميع جميع موضوعات الفائزين في تحسين محركات البحث وتطويرها في دليل متكامل. هذا الدليل عبارة عن سلسلة من دروس تحسين محركات البحث ، سأضع فيها ملخصًا لمعرفي وخبرتي العملية.

  • ما هو السيو (تحسين محركات البحث) ؟



المصطلح باللغة الإنجليزية هو تحسين محركات البحث ويختصر بـ SEO. يعني باللغة العربية تحسين محرك البحث أو تحسين موقع الويب لمحركات البحث. يسمى المسوقون العرب SEO SEO.

مُحسّنات محرّكات البحث (SEO): هذا يعني كل تغيير تقوم به على موقعك أو خارجه ، من ناحية لتحسين رضا زوارك ، ومن ناحية أخرى لتحسين تجربة محرك البحث في الزحف و فهرسة موقعك وفهمه. الأمر كله يتعلق بالحصول على تصنيفات أعلى في نتائج البحث.

يتضمن ذلك تصميم موقعك وبرمجته والاختيار الدقيق لجميع النصوص الموجودة على هذا الموقع. الاهتمام والتفاني في إرضاء الزائر المحتمل. والتحسين المستمر لجميع عناصر موقعك ، وحل المشكلات عند الضرورة ، لتكون متوافقة مع طريقة عمل محركات البحث (التي تركز بشكل أساسي على إرضاء المستخدم).

بعبارة أخرى وببساطة أكثر ، يعني تحسين محركات البحث أنك تقوم بإجراء جميع التحسينات والتغييرات الممكنة على موقعك ، بحيث يكون مناسبًا لمحركات البحث ، وفي نفس الوقت مرضي ومفيد للزائرين المحتملين. .

تجدر الإشارة إلى أن التخصيص في محركات البحث هو علم وفن في نفس الوقت. إنه علم يقوم على الأساسيات والحقائق والإحصائيات الخاصة بكيفية عمل المحركات وكيفية إرضاء الزائر. إنه فن يقوم على التفكير الإبداعي والابتكار ، ويحاول غالبًا إيجاد حلول خارج الصندوق.

  • لماذا عليك تحسين موقعك لمحركات البحث ؟



بالنسبة للزائر التالي لموقعك عبر محركات البحث ، فهو أو هي الزائر الأكثر قيمة. من المعروف أن زوار محركات البحث هم الزوار الأكثر استهدافًا ويحققون أرباحًا في عالم التسويق عبر الإنترنت.

في الواقع ، لا توجد طريقة للحصول على زوار جيدين مجانًا من محركات البحث إلا من خلال تحسين محركات البحث. بفضل ما يتوافق موقعك مع متطلبات محركات البحث ، والتي على أساسها يتم تنظيم نتائج البحث في كل بحث.

تتمثل إحدى الفوائد الكبيرة لزوار محرك البحث في أنه مجاني: بمجرد أن يصدر موقعك نتائج بحث لإحدى الكلمات الرئيسية الصحيحة ، فإنك تفتح بابًا جديدًا لتدفق الزوار إلى موقعك دون أي تكلفة إضافية. نعم ، عليك أن تبذل جهدًا لتحقيق ذلك ، لكن عليك أن تؤمن أن النتائج تستحق كل الجهد الذي تريده.

  • لماذا عليك تعلم تحسين محركات البحث (السيو) ؟



بناءً على تجربتي ، أعتقد أن المعرفة والخبرة في مجال إعداد محرك البحث ، عنصر أساسي لأي مسوق إلكتروني. على الأقل فهم الأساسيات هو أمر في غاية الأهمية لأي شخص مهتم بالتسويق الرقمي.

الأمر الرائع هو أن دليل تحسين محركات البحث هذا سيمنحك فهمًا جيدًا لأساسيات تحسين محركات البحث. ولكن بعد ذلك ، سيمنحك هذا الدليل المعرفة والفهم الكافيين للوصول إلى الصفحة الأولى ، وحتى النتيجة الأولى في نتائج البحث.

  • من عليه تعلم تحسين محركات البحث ؟ ولمن هذا الدليل ؟



  • كل صاحب موقع ويب



Learn SEO من أجل الحصول على أفضل النتائج من محتوى موقع الويب الخاص بك ، فإن SEO هي أفضل طريقة لجذب الزوار إلى محتوى موقعك. إذا كنت تفضل تعيين شخص أو شركة لتحسين موقعك لمحركات البحث ، فهذا يتطلب منك أيضًا فهم الأساسيات على الأقل. هذا إذا كنت ترغب في الحصول على خدمة أفضل من مزودي خدمة تحسين محركات البحث ، أو إذا كنت تريد القيام بمهام صغيرة بنفسك لتجنب المزيد من التكاليف.

  • كل مصممي ومطور المواقع



تبدأ عملية تحسين محركات البحث SEO من نقطة البداية لتصميم الموقع وعملية البرمجة. مصمم الويب المحترف هو المصمم القادر على تصميم موقع ويب يراعي متطلبات محركات البحث مع مراعاة تجربة الزائر. يعرف أي مصمم أساسيات تحسين محركات البحث.

أيضًا مطور ويب محترف ، هو المطور القادر على برمجة مواقع الويب بأكواد نظيفة وفهم المعلمات الضرورية في الاستضافة وفي ملفات الموقع لجعله محرك بحث جاهزًا ، وبدون مشاكل للموقع. 'المستعمل.

  • كل من يعملون في مجال الكتابة والترجمة للمواقع الألكترونية



الكتابة والتدوين والترجمة هي بعض المجالات المطلوبة في سوق العمل الحر. لزيادة قيمتك ككاتب أو مترجم في سوق العمل ، عليك أن تتعلم تحسين محركات البحث. في الواقع ، هناك فرق كبير بين كاتب محتوى جيد وكاتب محتوى جيد يجيد الكتابة وفقًا لمعايير محرك البحث.

  • كل من يعمل كمتخصص في السوشيال ميديا (Social media Specialist)



كم مرة استخدمت محرك بحث Google ، وظهر منشور على Facebook يتبع نتائج البحث في الصفحة الأولى؟ إذا كانت لديك معرفة بمُحسّنات محرّكات البحث ، فيمكنك بصفتك متخصصًا في وسائل التواصل الاجتماعي كتابة مقالات في أعلى نتائج البحث.

  • كل مهتم بمجال الديجيتال ماركتنج



التسويق الرقمي هو مجال به العديد من الفروع والتخصصات ، وأحد أهم هذه التخصصات هو تحسين محركات البحث SEO ، والذي يتضمن التخصص في تحسين محركات البحث. تجدر الإشارة هنا إلى أن فهم مُحسّنات محرّكات البحث (على الأقل الأساسيات) مهم للغاية لأولئك الذين يعملون في أي من التخصصات الأخرى.

  • كل شخص يسعي لتعلم وفهم شيئاً جديداً



نظرًا لأننا عمومًا في articleplus7 ، فإننا نأخذ في الاعتبار سهولة وبساطة الموضوعات ، لذلك نبدأ من الأساسيات ونعمل معًا تدريجيًا حتى يكون لدى المبتدئين وغير المتخصصين فهم شامل للموضوع الذي نناقشه.

  • seo,تحسين محركات البحث,seo tips,seo training,تحسين محركات البحث seo,seo tutorial,seo 2019,seo 2020,seo tools,what is seo,on page seo,seo basics,seo for beginners,seo ranking,كورس seo,seo techniques,learn seo,yoast seo,seo tutorial for beginners,seo course,google seo,how to do seo,neil patel seo,شرح seo,seo optimization,تحسين موقعك فى محركات البحث,how long to build seo,تحسين السيو,تحسين الصور,seo in 2019,website seo,off page seo,advanced seo,seo strategy,السيو seo,seo marketing,free seo tools


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع